1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الكركم للنساء

يقلل من آلام القولون العصبي: تحدث آلام القولون بسبب اضطراب في مستوى الهرمونات مما يؤثر على القولون وبالتالي تناول مشروب الكركم يقلل من آلام القولون العصبي ويهدئ الألم ويسكنه، ويقلل من الأعراض المصاحبة له مثل الإسهال، الإمساك، التشنجات والتقلصات، وآلام المعدة المصاحبة له، والكركم بدوره يعمل على توازن الهرمونات، ويساعد في عملية الهضم.

يحد من آلام الدورة الشهرية: يحتوي الكركم على مواد مضادة للالتهاب وبالتالي تناول مشروب الكركم الساخن يقلل من أعراض الدورة الشهرية التي تحدث للمرأة ومنها الاكتئاب، التشنجات والتقلصات، آلام المعدة والظهر.

يحد من مشاكل سن اليأس: حيث أنه يعمل على توازن مستوى الهرمونات في الجسم ويحسن من صحة العظام.

يعالج التهابات المفاصل: وذلك لأن الكركم يحتوي على مادة الكركمين التي تزيد من كثافة العظام وتقلل من آلام العظام المصاحبة وهذا يعتبر واحد من أبرز فوائد الكركم الطازج.

يساعد في علاج مشكلة الرحم المهاجرة: وهو عبارة عن مرض حيث تنمو بطانة الرحم خارج منطقة الرحم، ولكن أثبتت الأبحاث أن مادة الكركمين في الكركم تتميز بأن لها خصائص مضادة للالتهاب التي تساعد في توازن مستوى الهرمونات في الجسم وبالتالي تحد من هذه المشكلة

يعالج مشكلة تكيسات المبايض: وهي عبارة عن مرض هرموني حيث تتكون بعض التكيسات على المبيض وهذه التكيسات مائية أو دهنية، وهذه التكيسات تسبب بعض الأمراض مثل مشاكل في القلب، أو مرض السكري، ولكن الكركم يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والأكسدة التي تعالج هذه التكيسات وذلك بتقليل مستوى السكر في الدم، وخسارة الوزن الزائد والتخلص من السموم الضارة.

من فوائد الكركم ايضا:

يحمي من الإصابة بأمراض القلب أو الأوعية الدموية: وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضاد للأكسدة ومضاد للتجلط، وينشط من الدورة الدموية وينشط القلب.

علاج المشاكل المسالك البولية: وهي عبارة عن مرض شائع يحدث لدي الكثير من النساء، حيث تشعر المرأة بالحرقان أثناء التبول، أو وجود رائحة كريهة للبول، أو التبول باستمرار دون سبب ومادة الكركمين الموجودة في الكركم ذات خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات وتقلل من هذه الآلام وهذه واحدة من فوائد الكركم الطازج.

علاج الأمراض المنقولة جنسيا والأعراض التي تحدث: مثل التهاب المهبل، إفرازات غير طبيعية، الإصابة بالقرح والبكتريا والتهابات الأعضاء التناسلية الانثوية، ولكن الكركم بخصائصه المضادة للالتهاب يعالج الأمراض والأعراض المصاحبة.

يساعد في علاج الفطريات التي تصيب المهبل: لوجود مادة الكركمين التي تقوم بالتخلص من خمائر المبيضات وتمنع تكاثرها، وتمنع التصاق البكتيريا والفطريات بخلايا المهبل، وتقلل من الشعور بالحكة.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد الكركم العديدة و اضراره

اسئلة متعلقة